اهلا وسهلا

ترقبو عودة المدونة من جديد في القريب العاجل

اخر المواضيع

2010/03/17

¨°o.O (طائر الكولي) - O.o (Coliidae) °''

الكولي -  Coliidae

:التوزع

  يوجد منها 6  حية ، تعيش في الاجزاء الدافئة لأفريقيا جنوب الصحراء وفي البلدان المكشوفة تقريبا ، والاراضي ذات الاشجار المنخفضة وجوانب الغابات .، غير مهاجرة

:الصفات المميزة

  يتراوح طولها من 9 سم الى  35 سم , الجناحان قصيران مستديران ، الارجل قصيرة،الاقدام متينة ،  الاصبع الخلفي قابل للانقلاب ،الاصابع والمخالب طويلة ، الذيل طويل مذبب ، الريش لين ، له عرف ، لونه رمادي بني فيه علامات سوداء وبيضاء ، الاقدام والمنقار حمراء عادة ،  الجنسان متشابهان

:العادات

  اجتماعي ، يحط بشكل مجموعات مندمجة ، عادة ماتلامس بعضها ، ينام غالبا ورأسه منحن للاسفل ، الطيران سريع ومستقيم لكن لايتعب بسرعة ، يأكل الفواكه ، الحبوب ، البراعم الجديدة ، اوراق الاشجار ، يؤدي الاجزاء العليا من النباتات والحدائق ، يزحف خلال الاشجار متسلقا بمنقاره ، البيوض من 2 الى 4 في اعشاش غير عميقة على الشجرة او الشجيرة ،   يحضن ويرعى الصغار كلا الجنسين

هناك 9 تعليقات:

  1. مشكور على المدونة الجميلة :) و بالتوفيق دائما

    ردحذف
  2. websites directory
    الشكر لمرورك واتمنى ان يتكرر

    تحياتي

    سامر

    ردحذف
  3. والشكر لله بالتوفيق ...

    ردحذف
  4. الحمد لله والشكر لله بالتوفيق ...

    ردحذف
  5. مدونة رائعة وممتازة والحمد لله والشكر لله بالتوفيق ...

    ردحذف
  6. أسباب وجود الصراصير و حشرات المنزل :

    قد تتسائل عزيزى القارئ وعزيزتى القارئه عن الأسباب التى يمكنك تفاديها لكى تحافظ وتحافظين على نظافة المنزل والعمل من أى حشرات أو صراصير، فالوقاية دوما هى أفضل من علاج أو مكافحة حشرات المنزل الذى قد يكلفنا الكثير لما تم تسببه من أضرار يجب معالجتها.

    ولذلك أستعرض معكم الأسباب التى قد تؤدى إلى وجود الحشرات بأنواعها سواء الصراصير أو النمل أو الذباب وغيرها من الحشرات التى لا نرغب فى تواجدها بالمنزل على الإطلاق والأسباب هى:

    كثير من المنازل التى تحتوى على أطفال خاصة تجد بقايا العام والحلوى فى كل مكان وقد تكون فى أماكن غير مرئية مثل الأماكن الضيقة بين أركان مجالس المنزل ويمكنك الإستعانة دائما بأفضل شركة تنظيف مجالس بالرياض للحصول على أفضل تنظيف للمجالس.
    أيضاً قد يتم ترك بعض مجارى الصرف الصحى دون تنظيف مستمر بصفة دورية والتى يمكنها أن تكون مجرى دائم لدخول الحشرات وخاصة الصراصير إلى المنزل دون أن تعلم.
    بعض المطابخ نجد بها مكاناً مميزاً لتخزين الاكياس بصفة دائمه للحاجة إليها فى تخزين الأعمه أو الملابس أو غيرها فى وقت لاحق، عد تسرب المياه بأى شكل إلى تلك الاكياس تكون مكاناً رطباً يمكن أن تنشأ به أعشاش الحشرات.
    الثقوب التى تتواجد بالأبواب سواء باب المنزل أو مكتب العمل أو أبواب الغرب الداخلية وخاصة أبواب المطبخ والحمامات.
    الحدائق الغير منظمة وكثيفة الشجر فى المنزل أيضاً قد تكون أحد أسباب تواجد الحشرات فى المنزل وفى بعض الأحيان تكون سبباً فى تواجد بعض أنواع الثعابين والعقارب إذا كانت التربة المستخدمة غير نظيفة.

    كيفية مكافحة حشرات المنزل عند ظهورها :

    عند ظهور حشرات أو صراصير بالمنزل .. اعلم أنه يوجد عدد أكبر في مكان ما لم تعلم به بعد، والمشكلة الكبرى هو اختبائهم الدائم عن أنظار البشر خوفاً من مكافحتهم، لذلك يجب عليك البحث عنهم في مكان يحتمل أن يكونوا فيه.
    من المهم جداً البحث عن المكان الذي جاءوا منه لمحاربة مصدر دخولهم إلي المنزل وللقضاء على هذا المصدر، وعادة ما يكون المصارف أو البالوعات.
    كن حريصاً عند استخدام المبيدات الحشرية ويفضل أن تستخدم المبيدات الطبية التى ينصح بها الخبراء دائما أو يمكنك الإستعانة بأفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض .
    يمكن استعمال النفتالين في الأركان، لما له من رائحة نفاذه.
    يجب الحفاظ على كافة أبواب ونوافذ المنزل، وفى حالة الغستطاعة يجب رش البالوعات يومياً بالمبيدات الحشرية قبل الخروج من المنزل صباحاً.
    أهم الخطوات التى يجب الحفاظ عليها بشكل يومى هى عدم إهمال مواعيد رمى القمامة وبقايا الطعام حيث أنها هى السبب الاول فى جذب الحشرات إلى المنزل.

    خطوات الحماية من الحشرات وعم السماح لها بالتواجد من البداية :

    نعم هناك العديد من النصائح التى من خلال تنفيذها لن تتواجد الحشرات على الإطلاق ويمكن بها مكافحة حشرات المنزل ، فكلما اتبعنا طرقاً محددة فى الحفاظ على نظافة المنزل ومكان العمل كلما استطعنا الحفاظ على خلو المنزل من الحشرات، لذلك اتبع دائماً الخطوات التالية:

    فى الصباح قم بفتح النوافد لدخول آشعة الشمس والهواء النقى المنعش ويفضل فى الفترة من 5 إلى 7 صباحاً.
    الحرص كل الحرص على إلقاء القمامة بشكل يومى ليلاً وعدم إبقاءها بالمنزل بالليل والانتظار حتى الصباح حيث أن الحشرات تخرج من مخابئها بكثرة خلال فترة الليل، فإن وجدت ما يجذبها نحو منزلك من رائحة بقايا الظعام فسوف تتجه نحو منزلك بغرض إنشاء مملكتها والتكاثر داخل المنزل.
    لا تترك المنزل دون تهوية إذا مرض أحد أفراد المنزل خلال فصل الشتاء وإن لزم الأمر فاحرص على عزل المريض فى غرفة مريحة فى المنزل عن باقى المنزل لعدم جذب الحشرات أثناء الشتاء إلى المكان الدافئ حيث أن تهوية المنزل خلال الشتاء قد تعتبر أهم من التهوية أثناء الصيف.
    يجب الحرص على تناول الطعام فى مكان محدد فى المنزل حيث يمكن إعادة ترتيب المكان بشكل أفضل وأسرع ويفضل أن يكون المكان به منضده أو طاولة قصيرة تسمح بالجلوس على الأرض.
    فى وقت تناول الطعام يفضل وضع قطعه كبيرة من القماش أو البلاستيك تحت مكان تناول الطعام على الأرض ليسهل جمع ما يتساقط على الأرض دون الحاجة إلى تنظيف الأرضيات مرة أخرى كلما تناولت الطعام فى كل مرة.

    وأخيراً فإن كنت فى حاجة إلى المتخصصين فى مكافحة حشرات المنزل أو رش المبيدات فيمكنك التواصل معنا فنحن فى شركة ديكوريند أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض نسعى دائما إلى توفير أفضل الخدمات لكافة عملائنا

    اتصل بنا الآن أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض 0556043168 -0590352700

    ردحذف