اهلا وسهلا

ترقبو عودة المدونة من جديد في القريب العاجل

اخر المواضيع

2009/11/15

۝ .♥.¤©☼كل شيء عن تربية الببغاوات ☼¤©.♥.۝ الجزء الثالث

كل شيء عن تربية الببغاوات

الجزء الثالث

سلوك الببغاء

حتى وان انتقل الببغاء الى الحياة في المنازل داخل

الاقفاص ، فسوف يحتفظ ببعض الغرائز والخصائص

التي كان معتادا عليها في الحياة الطبيعية حيث الغابات

والمراعي وتكون الببغاء مشغولة في هذه البيئة بالبحث

عن الغذاء والاماكن التي تبني فيها أعشاشها وكيفية تجنب

الطيور الجارحة

أما في القفص المنزلي ، فتتقلص حركة الببغاوات

واعباؤها . ذلك حيث يقدم الطعام الى الببغاء في طبق

بصفة دورية ويكون في مأمن من مياه الامطار والطقس

السيئ وتتوفر له جميع أنواع الرعاية والحماية اللازمة

ولاحظ أنك اذا تركت الببغاء وحيدا في القفص لفترات

طويلة فسوف يشعر بالحزن والاحباط مما يؤدي عادة

الى بعض العادات السيئة مثل نزع الريش أو تكرار

بعض الحركات في توتر وقلق

 

هناك 7 تعليقات:

  1. سبحان الله..!
    بداية، بارك الله فيك على المواضيع الجميلة التي تمتاز بالإختصار والإيصال الممتاز للأفكار.. فبالتوفيق :)

    عجيب أمرنا نحن البشر! إذا كان الطائر الصغير يحزن من تركه وحيدا أو من توفير كل شيء له وتركه سجينا منعزلا فكيف بالإنسان يرضى أن يكون كسولا؟ أو أن يكون من أمة " مكانك قف"؟؟

    بارك الله فيك

    ردحذف
  2. العابرة
    عبورك على مواضيعي دائما يكون مشرقا اشكرك على الرد الجميل
    وكما يقول المثل جنة بدون ناس ما تنداس
    فاكيد الوحدة قاتله يشعر بها الانسان والحيوان والطير
    اشكرك مرة اخرى
    تحياتي

    ردحذف
  3. أخى الفاضل : سامر محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ألهذه الدرجة هذا الكائن رقيق ومحب للألفة وكاره للوحدة
    سبحان الله ..رغم توفر كل شئ إلا أن الوحدة لايمكن تحملها إنه لشئ قاسى على كل كائن حى.
    أخى بارك الله فيك وأعزك
    واحيي جهدك الرائع والمتميز
    دائماً فى تألق ورقى
    اخوك
    محمد

    ردحذف
  4. نعم اخي الكريم محمد لا يوجد شيء على وجه الارض يحب الوحدة فالوحدة قاسية على الانسان والحيوان والطيور كمان
    يسعدني مرورك

    تحياتي

    ردحذف
  5. أخي في الله سامر محمد عرموش سعدت كثيرا بتجوالك في مدونتي المتواضعة .. ورغم أني أحب كثيرا طيور البغبغانات إلا أنني مع الأسف وجدت أكثر الناس مثلهم يردودن ما يسمعون فقط بدون أي تفكير..

    دمت بكل ود

    ردحذف
  6. الشجرة الام مرورك اسعدني
    اما بخصوص الببغاء فهو من افضل المقلدين من الطيور اما البشر فالمقلدين كثر والحمد لله معاهم معاهم وعليهم عليهم بلا عقل بلا تفكير والله المستعان
    تحياتي

    ردحذف